قواعد سلة المحافظة تبشر بالخير وصالة تدريبية قادمة

هذا المقال رقم : 1447 من أصل 1447 من الوطن السورية

الوطن – 2830 – 6\2\2018

 

 

مهند الحسني

تعيش سلة نادي المحافظة احلى ايامها منذ بداية العمل فيها من حيث الاستقرار الفني والإداري والمالي على امل السعي للتاسيس لانطلاقة قوية لها في المواسم المقبلة .. واكثر ما يميز اللعبة انها اعتمدت على أبناء النادي حيث تضم تشكيلتها مجموعة من اللاعبين هم بمنزلة اللبنة الأساسية للعبة التي وجدتها الإدارة ضرورة أساسية لنجاحها وتطورها إضافة الى اعتمادها على كوادرها بعيدا عن موضوع التعاقدات الذي لم يؤت ثماره ابدا وبات واضحا وجليا للقائمين على اللعبة ان صناعة الالق والإنجازات بحاجة للصبر والمصابرة على هذا الجيل السلوي حتى يكون الحصاد مثمرا في المواسم المقبلة القريبة فالادارة رفعت شعارا منذ بداية انطلاقة اللعبة لديها (البداية الصحيحة لا بد ان تعطي نهايات صحيحة) حيث سارعت الى انتقاء افضل الكوادر الفنية والخبيرة من اجل زرع ابجديات اللعبة للاعبين الصغار بطريقة سلسة وعلى ارض صلبة لا هشاشة ولا رخاوة فيها فبدات النتائج الإيجابية تلوح بالافق بعدما بدات بصناعة قواعد للعبة ونجحت في اختيار افضل المدربين عليها.

نتائج تبشر بالخير

لم يكن اشد المتفائلين بسلة نادي المحافظة يتوقع لها ان تكون الحصان الأسود في البطولة الأخيرة التي اجراها اتحاد السلة لفئتي الناشئين والناشئات حيث تمكن فريق الناشئين من الفوز على جميع الفرق المشاركة من الأندية الكبيرة بالعاصمة وبفوارق رقمية واضحة وظهر اللاعبون من خلال المباريات بأداء جيد واكدوا انهم مشاريع لنجوم سلوية في المستقبل القريب لا محالة .. وتصدر الفريق البطولة عن جدارة واستحقاق بينما فريق الناشئات مني بخسارة واحدة وفاز في باقي مبارياته وقدم مستوى جيدا يبشر بالخير لسلة المحافظة في الاستحقاقات القادمة.

منغصات وحلول

تتحضر فرق النادي في الصالة الفرعية بمدينة الفيحاء بمعدل ثلاث حصص تدريبية بالاسبوع وفي بعض الأحيان يتم الغاء حصة نتيجة الضغط الكبير الذي تشهده الصالة الامر الذي ينعكس سلبا على التحضيرات ويحبط معنويات اللاعبين واللاعبات لذلك وجدت الإدارة انه لا بد من العمل على بناء صالة تدريبية خاصة بالنادي وحسب تصريح رئيس النادي محمد سباعي بان ادارته قد وضعت بنائ الصالة ضمن أولوياتها وتم مؤخرا التوقيع مع احدى الشركات الوطنية من اجل بناء الصالة الى جانبها فندق من طراز الخمس نجوم ومن الطبيعي ان تخدم الصالة جميع فرق النادي الامر الذي يسهم في تطوير اللعبة بشكل عام.

تكريم قادم

بعد النتائج الإيجابية التي حققها فريقا الناشئين والناشئات في البطولة الأخيرة والتي أدخلت السعادة والسرور الى قلوب إدارة النادي تتجه نية الإدارة الى اللقاء في الأيام القليلة القادمة مع لاعبي الفريق وتكريمهم بما يليق بهذا الإنجاز تقديرا للجهود التي بذلوها في البطولة.

مشاركة قادمة

بعد هذه النتائج المشجعة والتي تدعو للتفاؤل ثبتت سلة النادي مشاركتها في البطولة التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل بمدينة الفيحاء والتي تقيمها اللجنة الفنية لسلة العاصمة وستكون هذه المشاركة فرصة لمعرفة المستوى التي وصلت اليه سلة المحافظة لفئة الاشبال والشبلات.

تفاؤل مشروع

اكد المشرف العام على سلة المحافظة المدرب أبي دوجي ان ناديه سيشارك في جميع البطولات المعتمدة والمقررة بغية تامين فرص احتكاكية لفرق النادي التي تتطلع لاكتساب الخبرة وتابع يقول: سوف نشارك في فريقين الأول للاشبال والثاني للشبلات وهما فريقان نتوقع ان يكونا بمستوى جيد رغم قوة باقي الأندية وتابع الدوجي حديثه بقوله: ستكون هذه المشاركة عبارة عن مرحلة تقييمية لهذه الفئة ومعرفة المستوى الذي وصلت اليه لكون الفريقين يضمان مواهب وخامات جيدة لكنها بحاجة للرعاية اكثر وتامين حصص تدريبية اكثر من اجل ان تصل للمستوى الذي يؤهلها لدخول معترك البطولات الرسمية بقوة وختم حديثه بقوله: انا متفائل بمستقبل اللعبة بالنادي لكونها تسير بخطا مدروسة بشكل صحيح ويتم تنفيذها بدقة.

صافرتنا بالدوري اللبناني

كما في كل مرة تؤكد الصافرة السورية السلوية قوتها وجدارتها وبانها من اقوى الصافرات على الصعيد القاري وباتت مصدر ثقة على الصعيد الخارجي أيضا وها هي تحضر بقوة في الدوري اللبناني من اجل قيادة المباريات المهمة والحساسة من عمر الدوري وهي خطوة تؤكد ان حكامنا على قدر كبير من المسؤولية فيما لو توافرت لهم الأجواء الجيدة .. والحكام هم .. محي الدين خطاب – عامر سيجري – هيثم قوجة – ياسر حنونة – باسم بدران – قاسم حموي – بالتوفيق للحكام السوريين في ميدان الدوري الأقوى .. والأكثر حضورا للاعبين الأجانب على المستوى العربي ومن الطبيعي ان تنعكس هذه المشاركة بشكل إيجابي على المستوى الفني لحكامنا.

Series Navigation